الثلاثاء، 23 سبتمبر، 2008

مصر : أكثر الدول إصلاحاً لإجراءات ممارسة الأعمال

قرأت مجموعة من الأخبار السارة والتي تدل على نمو حقيقي وفعلي للاقتصاد المصري
وهذا نصها :

مصر: أكثر الدول إصلاحاً لإجراءات ممارسة الأعمال
أعلن تقرير مؤسسة التمويل الدولية حول ممارسة نـــشاطات الأعمال أن مصر هي أفضل دولة في اتخاذ إجراءات فاعلة لتحسين ممارسة الأعمال عام 2008.
تليها كرواتيا في المرتبة الثانية، ثم غانا ومقدونيا وجورجيا وكولومبيا والسعودية وكينيا والصين وبلغاريا.
وأوضح التقرير أن مصر شهدت إصلاحات أدت إلي تقدم مصر 39 نقـــطة مقارنة بما كانــــت عليـــه الســنة الماضية. مشيرًا إلي أن هذه الإصلاحات أحدثت تقدماً نوعياً في خمسة مجالات رئيسية تمثّلت في تيسير الإجراءات المنظمة لها، وهي تحديداً تأسيس الشركات، وتسجيل الملكية، والتجارة عبر الحدود، واستخراج التراخيص، وإجراءات الحصول على الائتمان، وأضاف أن مصر تقــدمت 39 نقـــطة مقارنة بما كانــــت عليـــه الســنة الماضية.
وقال وزير الاستثمار المصري محمود محيي الدين أن هدف الإصلاح هو السعي المستمر إلى تحقيق النمو وزيادة الاستثمارات المحلية الصغيرة والمتوسطة، وبذل جهود وإجراءات لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتحقيق زيادة في دخول المواطنين وإتاحة فرص عمل للشبان.
وأضاف محيي أن هناك الكثير من التدابير التي سوف تتخذ خصوصاً في مجــال التعليم والرعاية الطبية من أجل مصلحة المواطن وتحسين نوعية الحياة، مع تحقيق عدالة في فرص الاستثمار والعمل في محافظات الجمهورية.
وذكر أن معدل النمو في مصر بلغ نحو 7% سنويًا، فيما ارتفعت استثمارات القطاع الخاص 40%، كما ارتفع معدل تأسيس الشركات من 40 شركة في الأسبوع عام 2004 إلى أكثر من 155 تؤسس أسبوعياً في 2008.
وأفاد أن الاستثمار الأجنبي المباشر تجاوز 11.1 بليون دولار (أكثر من 8.5% من الناتج المحلي الإجمالي)، وهي أعلى نسبة منذ سبعينات القرن الماضي. مضيفًا معدل البطالة انخفض بمقدار 2.3% لتصل الآن إلى 8.9%.
========================

وخبر آخر قرأته عن فوز البورصة المصرية بجائزة أفضل بورصة في أفريقيا وربما يُعيد هذا الخبر إلى الأذهان تاريخ البورصة المصرية في بدايات القرن المنصرم حيث كانت من أكبر أربع بورصات في العالم

هناك تعليقان (2):

  1. منتديات مال واعمال العرب
    منتديات مال واعمال العرب اخر الاخبار الاقتصادية والتجارة الالكترونيه
    والبورصة العربية والعالمية والبيع والشراء على الانترنت والوظائف الشاغرة

    ردحذف
  2. وماله ياسيدى ربنا يفوقكم ويبارك فى منتداكم الجديد ويكون قيمة علمية هادفة للمجتمع

    ردحذف

(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد)

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.